آخر 10 مشاركات
توريد وتركيب مراوح شفط جرين هوك Greenheck بجودة وفعالية (الكاتـب : مليحة العتيبي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 01:59 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          أفضل 10 عطور رجالي فاخرة تناسب فصل الصيف (الكاتـب : مليحة العتيبي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 01:56 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          المرأة في مهنة المحاماة (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 01:37 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          دور التمويل السلوكي في تداول الأسهم (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 01:33 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الاستثمار المستدام والمسؤول (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 01:33 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الترابط الاقتصادي وارتباطات السوق (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 01:32 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          دور خدمات تطوير البرمجيات في تحقيق أهداف الأعمال (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 - الوقت: 01:21 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الاستدامة والمظلات البيئية: المبادرات في السعودية (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 01:03 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          تعزز قيمة المساهمين لسوق التداول (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 24 - الوقت: 12:43 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          قوة المستثمرين المؤسسيين (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 12:43 AM - التاريخ: 05-20-2024)



 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2011, 12:07 AM   #1
شلمار
كاتب
 
الصورة الرمزية شلمار
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 10,638
شلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond reputeشلمار has a reputation beyond repute
معجزة أهل الكهف )
انشر علي twitter

معجزة أهل الكهف )

الأذُن والحياة والبعث

الكهف الحسي الذي ذكره الله أولا في سورة الكهف هو الفتية الذين آمنوا بربهم .. هؤلاء الفتية كانوا مؤمنين .. خافوا
على أنفسهم من طغيان باطل كافر فانتقلوا إلى كهف يختبئون فيه حتى لا يدفعهم هؤلاء الكفار إلى عدم الإيمان ويعودوا بهم إلى الكفر . والله سبحانه وتعالى يريد أن يبين لنا .. أنه مهما ظهر الباطل وطغى .. فإن الإيمان موجود في الدنيا .. قد يكون مستورا عنا .. ولكنه موجود لا ينتهي أبدا .
--

يقول تعالى : {فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً } الكهف11 ... هذه معجزة فالله تعالى يخبرنا أن الشيء الذي لا ينام في الحواس هو الأذن .. وأنت حين تغمض عينيك لا ترى .. ولكنك لا تستطيع أن تغمض أذنيك أبدا .. الأذن تظل مفتوحة تؤدي وظيفتها سواء أردت أو لم ترد .. إذا كنت لا تريد أن ترى شخصا .. فأنت تغمض عينيك فلا ترى أو تشيح عنه بوجهك .. ولكنك إذا لم ترد أن تسمع صوت نفس الشخص .. فأنت لا تستطيع أن تغمض أذنيك .. وإذا كان هناك إنسان نائم .. فقد تمر بيدك قرب عينيه فلا يستيقظ .. ولكنك متى أحدثت صوتا بجانب أذنه فإنه يستيقظ على الفور .. فالله سبحانه وتعالى يريد أن يخبرنا أولا أن الأذن لا تنام أبدا .. ثانيا إنها أداة الاستدعاء .. وثالثا : إنك لو فصلت الأذن عن ضوضاء الدنيا .. فإن الإنسان يمكن أن ينام فترة طويلة .. ومن هنا سبحانه وتعالى حين أراد أن يجعل أهل الكهف ينامون سنين طويلة .. دون أن يحسوا بما حولهم .. أدخلهم في كهف لا ضوضاء فيه ولا صوت سبحانه فهو لم يأخذ أبصارهم .. ولم يجعل حركة قلوبهم تهبط قليلا .. كحركة قلب النائم .. ولكنه ضرب على آذانهم وكان هذا كافيا جدا .. ليفصل بينهم وبين الدنيا تماما طوال فترة نومهم .. والأذن هي أداة الاستدعاء يوم القيامة أيضا {وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ (من شدة الصوت) إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ }النمل87 ...
---
ثم يقول تعالى : {وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظاً وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَاراً وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْباً }الكهف18 ... لماذا قال الله سبحانه وتعالى هذا الكلام .... إن لكل كلمة في القرآن الكريم معنى مُعْجزًا .. بعضه وصل إليه العقل .. والبعض الآخر سيصل إليه العقل بعد سنوات طويلة .. إذا تأملنا في الآية ( وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ) .. سبحانه يضع قواعد الصحة للرقاد الطويل .. فنجد أننا الآن إذا أصيب أحدنا بمرض يتطلب رقادا طويلا .. فإن الأطباء يحذرون من أن المريض يجب أن يقلب يمينا ويسارا حتى لا يصاب جسمه بالقروح .. أو تحدث له انسدادات في الدورة الدموية في القدمين الجزء الأسفل من الجسم .. ومن هنا فإن الله سبحانه وتعالى يريد أن ينبهنا إلى أن الرقاد الطويل يجب أن يتم معه تقليب للإنسان الراقد .. بحيث لا يرقد على جزء واحد من جسده فترة طويلة .. فيصاب بأضرار بالغة يعرفها الطب جيدا هذه الأيام .. كشف عنها الله سبحانه وتعالى من علمه للناس فعرّفها لهم منذ أكثر من1400 سنة
-
سبحان الله ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله



التعديل الأخير تم بواسطة شلمار ; 12-31-2011 الساعة 12:09 AM
غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

شفق

الساعة الآن 05:26 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
تنويه : كل ما يكتبه العضو يعبر عن رأيه الشخصي ولايتحمل الموقع مسؤلية ما يتم كتابته فـ اتقو الله فيما تكتبون !!
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات شفق الادبية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158